بـوان

الإستراتيجية

تنتهج بوان استراتيجية العمل التالية:

  • تعزيز نطاق المنتجات الحالية لشركات المجموعة من خلال التركيز على تطوير المنتجات وضمان جودتها.
  • توثيق العلاقة مع العملاء الحاليين بتلبية طلباتهم والحفاظ في ذات الوقت على أعلى معايير الجودة.
  • زيادة الطاقات الإنتاجية الحالية لبعض المنتجات و إضافة منتجات جديدة مع العمل على دخول أسواق إضافية مختارة على مستوى المملكة و الشرق الأوسط.
  • مواصلة تحسين العمليات التشغيلية من خلال ترشيد التكاليف ورفع كفاءة العمليات.
  • الإستثمار في منتجات جديدة لتعزيز قيمة الشركة والإستفادة من مزايا بوان التنافسية استكمالاَ للمعروض من منتجاتها.

تدير بوان عملياتها التشغيلية وفق استراتيجية متكاملة تهدف في المقام الأول إلى ترسيخ مكانتها الريادية ضمن السوق المحلية والإقليمية وتوثيق علاقاتها المتينة مع الشركاء والعملاء عبر التركيز على تطوير المنتجات الحالية وإطلاق منتجات جديدة ومبتكرة وفق أعلى معايير الجودة وأفضل الممارسات العالمية، فضلاً عن توسيع الطاقة الإنتاجية لتلبية الطلب المتزايد من العملاء في المملكة والخارج.

وتحرص المجموعة على زيادة عائداتها الاستثمارية من خلال تعزيز شراكاتها الإستراتيجية القائمة والإستثمار في مصانع وشركات ومشاريع إضافية.

تسعى “بوان” إلى إنجاح خطط التوسع الجغرافي ضمن أسواق محددة والاستثمار في الأعمال والشركات الصناعية التي تتمتع بإمكانيات نمو واعدة وقدرات عالية على تحقيق عائدات مرتفعة بأدنى مستوى ممكن من المخاطر. وتعتمد “بوان” على سياسة التنويع على مستوى العمليات التشغيلية والنشاطات الإستثمارية، لتشمل العديد من المجالات المترابطة والمتكاملة، بعد أن تم تنظيمها في خمس وحدات تشغيلية استراتيجية: الخشب والمعادن والكهرباء والخرسانة والبلاستيك. وتدير بوان سلسلة من المصانع الحديثة في الرياض وجدة والدمام والجبيل وينبع ورابغ والكويت والإمارات العربية المتحدة والجزائر، حيث تقدم منتجات رفيعة المستوى لخدمة السوق المحلية وأسواق التصدير الرئيسية الأخرى.